طريقة عمل الكيكة الاسفنجية العادية

طريقة عمل الكيكة يبحث عنها الكثير من السيدات اللاتى يرغبن فى عمل الكيكة الاسفنجية تفوق جمال وطعامة الكيكة الجاهزة التى نشتريها من محلات الحلوانى وغالباً ما تفشل الكيكة نظراً لعدم اتقان بعض الخطوات البسيطة أثناء التنفيذ لذلك سوف نشارك معكي فى هذا المقال طريقة عمل الكيكة الاسفنجية فى المنزل .
طريقة عمل الكيكة الاسفنجية العادية

مقادير عمل الكيكة الاسفنجية 

عدد 2 كوب دقيق 
كوب ونصف سكر
عدد 2 ملعقة بيكنج باودر
ملعقة صغيرة فانيليا
عدد 3 بيضات
عدد واحد ملعقة بيكنج صودا
نصف ملعقة صغيرة ملح
كوب وربع حليب
كوب الا ربع زبدة

طريقة تحضير الكيكة الاسفنجية

اولاً يتم تجهيز الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية .يتم إحضار إناء ويتم وضع الدقيق والبيكنج باودر والبيكنج صودا والملح ويتم تقليب جميع المكونات ببعضها جيدا .
يتم إحضار إناء آخر خفق البيض مع السكر والفانيليا بإستخدام المضرب حتى نصل الى القوام الكريمي , ثم يتم إضافة الزبدة مع الإستمرار فى التقليب حتى تمتزج جميع المكونات .
نبدأ بإضافة خليط الدقيق الذى قمنا بتجهيزه فى الخطوة الاولى بالتدريج وبالتبادل مع الحليب مع التقليب حتى نحصل على القوام المناسب لعجينة الكيكة .
نقوم بإحضار صينية وندهن أرضيتها بالزبدة ونقوم برش بعض الدقيق .
نقوم بصب خليط الكيكة فى الصينية وتوضع فى الفرن لمدة نصف ساعة حتى تنضج الكيكة .
وفى النهاية نرجوا ان تكونوا قد استفدتم من هذا المقال والذى كان بعنوان طريقة عمل الكيكة الاسفنجية العادية فى المنزل وبنشارك معاكم طريقة عمل الكيكة الاسفنجية للشيف هاله فهمى نتمنى تستمتعوا بيه وبالهناء والشفاء .





Website  Admin Team
بواسطة : Website Admin Team
إبحث عن وظائف اليوم و وظائف خالية من جميع مواقع التوظيف في مكان واحد وظائف دوت كوم. facebook twitter instagram youtube telegram email
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-