وصفات للتخلص من إحتقان الحلق بالطب البديل

وصفات للتخلص من إحتقان الحلق بالطب البديل

وصفات للتخلص من إحتقان الحلق بالطب البديل

إحتقان الحلق من الأمور  التي يشعر الكثير منها أنها بسيطة وستزول مع الوقت على الرغم من أنها شديدة الألم، لكن هي ليست بسيطة كما يظن الكثيرين بل من الممكن أن تؤدي إلى روماتيزم على القلب لذلك علينا أن نحذر من هذا الأمر، يكثر التعرض للإحتقان في فصل الشتاء أكثر من نظيره الصيف لأن الفيروسات تنشط وتكون المناعة أضعف مع تقلبات الجو وعدم الإعتناء بالصحة فيمكن أن نقول أن فصل الشتاء يظهر كل جهاز مناعة على حقيقته فمنه من يكون قوي عن طريق تناول أغذية صحية ومنه من يكون ضعيف نتيجة قلة الإهتمام بالوجبات التي بها فيتامينات مثل سي , ب , د وخاصة فيتامين سي حيث نحتاجه كثيراً في فصل الشتاء، ولتجنب الوقوع في أزمة إحتقان الحلق جئنا بعدة وصفات تعمل على علاج الإحتقان لمن يعانون من ذلك وأيضاً وصفات لتجنب حدوث الإحتقان.

وصفات للتخلص من إحتقان الحلق بالطب البديل

فوائد العرقسوس
تعرفى على اهم فوائد الكمون
أعشاب طبيعية لعلاج إلتهاب الشعب الهوائية

الملح والماء :  -

يعمل على تخفيف إلتهابات الحلق وعلاجها لهذا ننصح بملعقة من الملح الأبيض تضاف على كوب كبير من الماء ويتم الغرغرة به لأن الملح يعمل على قتل الجراثيم وفي نفس الوقت يعالج الإلتهابات.

بخار الماء وزيت النعناع :-

فتلك الوصفة تعمل على تهدئة إحتقان الحلق كما تفيد في حالة وجود جفاف في الحلق، نحضر إناء ماء مغلي بحيث يكون البخار متواجد فيه ويضاف إلى تلك الماء المغلي بعض من زيت النعناع ويتم إستنشاق البخار الممزوج بزيت النعناع لمدة دقيقتان فقط، بعد عمل تلك الوصفة لا يمكن الخروج لمكان به هواء لتفادي حدوث نتيجة عكسية.

العسل بالشاي أو العسل بالليمون : -

يعمل اللمون على علاج إلتهابات الحلق ومحاربة الجراثيم التي تتواجد في الجسم كما يعزز العسل جهاز المناعة ويقويه، فكوب في اليوم الواحد وخاصةً قبل النوم كفيل بأن يعالج عدة أمراض وليست إلتهابات الحلق أو نزلات البرد فقط.

العرقسوس :-

من النباتات التي بها فوائد أكثر مما نتخيل  يعمل على علاج الإسهال ويعالج إلتهاب الأعصاب ويعالج ألم الصدر مثل الكحة والسعال وأيضاً مفيد في علاج إلتهاب الحلق يتم شربه بعد نقعه لمدة 4 ساعات كاملين في ماء عاد، ثم يتم تصفيته وشربه كوب واحد في اليوم ولكن لا يفضل في بداية اليوم بل منتصفه.

وصفات لتجنب إلتهاب الحلق بالأعشاب


أجعل يومك يبدء بكوب من اليانسون يحافظ على الصوت ويحمي الحلق من الفيروسات ويعالج ألم المعدة.

الزنجبيل :-

له عدة فوائد من أهمها علاج الإلتهابات بأنواعها إلتهاب العظام أو إحتقان الحلق كوب بدون سكر وهو دافئ يقوي جهاز المناعة ويحرق الدهون ويفتح الشهية.

لبن وعسل على الريق :- 

نصف كوب لبن كامل الدسم مع ملعقة عسل أبيض قبل تناول أي وجبة يعزز الطاقة الخاصة بالجسم ويعطي إيجابية كما يعمل على تنظيف المعدة والتصدي لأي خطر قادم من قبل الفيروسات على الجسم.

الليمون المغلي :-

أو العصير المغلي جيد لمن يعانون من الإلتهابات أما العصير لا ينصح بتناوله بالسكر لأن السكر يعمل على زيادة الإحتقان في الحلق فيجب شربه بدون سكر في الحالتين سواء عصير أو مغلي، ليس مفيد فقط في حالة الإلتهاب بل كذلك يعمل على علاج الأملاح الزائدة في الجسم ويهدء الأعصاب ويقي من حالة الغثيان.

الكراوية :- 

 تهدئ المعدة المنتفخة أو المتألمة تساعد في عملية الهضم ويتم وصفها للأطفال لتجنب حدوث ألم مفاجئ في المعدة، وينصح شرب كوب منها في نصف اليوم لتجنب نزلات البرد وإحتقان الحلق وحدوث سعال، فبعد تناول أكلة دسمة ينصح بشرب كوب من مغلي الكراوية لتجنب عسر الهضم وإضطراب الجهاز الهضمي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-